أخبار ليبيا

الوطنية للنفط :مجموعة مسلحة تقتحم مقر تابع لشركة البريقة في طرابلس

العنوان-طرابلس

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس أن مسلحين تابعين للأمن المركزي بطرابلس دخلوا إلى المقر التابع لشركة البريقة لتسويق النفط الكائن بمنطقة شارع الظل بمدينة طرابلس.

وبين المكتب الإعلامي للمؤسسة أن المسلحين طالبوا بمقابلة عماد بن كورة رئيس لجنة إدارة شركة البريقة لتسويق النفط وبعد علمهم بعدم وجوده قاموا بدون الحصول على إذن قانوني بالاستيلاء على مفاتيح مكتب رئيس لجنة الإدارة بالشركة عنوة.

واعتبرت المؤسسة أن هذا الأسلوب يمثل النهج المليشياوي الخارج عن القانون وطلبوا من مدير مكتب شؤون لجنة الإدارة إخطار رئيس لجنة الإدارة بالشركة عدم الدخول إلى المكتب إلا بعد مراجعتهم.

وحملت المؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة لتسويق النفط كامل المسؤولية لكل من يقف خلف هذه الواقعة عن النتائج المترتبة على ذلك وخصوصا أن مكتب رئيس لجنة الإدارة يحتوي على أختام رسمية ومستندات تخص الشركة ونشاطها.

وتابعت المؤسسة انه إذا أرادت الجهة التي تقف وراء هذا العمل أن تُعامل كجهات شرعية معترف بها فعليها أن تقوم باحترام التشريعات وإتباع نهج دولة المؤسسات والقانون.

واستنكرت المؤسسة هذا التصرف وإرهاب الموظفين الذين يحاولون تأدية مهامهم بهذه الطريقة وقامت المؤسسة بإحالة بلاغ لمكتب النائب العام فور علمها بالحادثة.

مقالات ذات صلة

باش آغا يكذّب نفي وزارة الداخلية ويؤكد صحة ما نشرته العنوان حول التنصت على أمراء الكتائب

فاتح الخشمي

وزارة التعليم تمنع ظاهرة العقاب البدني والنفسي للطلبة

Osama Al

بلدية بنغازي و مديرية الأمن يناقشان رسم الحدود لمراكز الشرطة