أخبار ليبيا

الوطنية للنفط ببنغازي لا سلطة لمؤسسة طرابلس في مينائي الزويتينة والحريقة

العنوان -بنغازي

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط – بنغازي  أنه لاسلطة لمؤسسة طرابلس على مينائي الزويتينة والحريقة ولايمكنها فرض القوة القاهرة عليها.

وأكد المكتب الإعلامي للمؤسسة الوطنية للنفط بالحكومة المؤقتة في تصريحات صحفية السبت أن موانئ السدرة ورأس لانوف والبريقة والزويتينة والحريقة تقع تحت شرعية مؤسسة بنغازي ولايمكن لهم فرض القوة القاهرة .

وأضاف المكتب الإعلامي أن قرار القيادة العامة للقوات المسلحة صحيح والحكومة المعتمدة والشرعية هي الحكومة المؤقتة التي انبثقت عن مجلس النواب المنتخب من الشعب .

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن مؤسسة بنغازي أعطت تعليماتها لشركة الخليج العربي للنفط إما بتخفيض الإنتاج أو إيقاف حقلي مسلة والسرير بسبب منع ناقلة يونانية من التزود بالنفط الخام بميناء الحريقة طبرق منذ يومين مما جعل مصطفى صنع الله يهدد بفرض القوة القاهرة على مينائي الحريقة والزويتينة .

وتابع المكتب الإعلامي أنه للمؤسسة الوطنية للنفط بنغازي تأييد كبير من المجلس الأعلى لمناطق حوض النفط والغاز والمياه بالكفرة وزلة ومرادة وأوجلة وجالو وأجخرة وتازربو وهم اليوم مجتمعون بالزويتينة مع عدد من منظمات المجتمع المدني لمساندة مؤسسة بنغازي.

وكانت مؤسسة النفط في طرابلس أعلنت أمس الجمعة توقع إعلان حالة القوة القاهرة قريبا في كلّ من مينائي الزويتينة والحريقة بسبب عدم وجود فراغات تخزينية يوم غد الأحد.

وأوضحت مؤسسة طرابلس عبر موقعها الرسمي أن هذه الخطوة تأتي نتيجة عدم وجود فراغات في الخزانات بسبب زيادة المخزن بعد أن قامت القيادة العامة بمنع دخول السفن التي لديها تعاقدات شرعية.

مقالات ذات صلة

وزير الحكم المحلي في الحكومة الجديدة يشدد على منع تنفيذ قرارات حكومة الدبيبة

Osama Al

استجلاب عمالة وافدة لبنغازي

القائد العام يزور غرفة العمليات الرئيسية ويقف على آخر التجهيزات لعملية تحرير درنة

صحيفة العنوان