أخبار ليبيا

إعفاء مدير صندوق الإنماء الاقتصادي من منصبه

العنوان-طرابلس

اتخذ مجلس أمناء صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي يوم الأربعاء قرارا بإعفاء رئيس مجلس إدارة صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي “طارق السنوسي يوسف” من منصبه، دون ذكر أسباب القرار.

وكان أعضاء مجلس أمناء صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي قد عقدوا اجتماعا يوم الأربعاء برئاسة رئيس المجلس الرئاسي “فائز السراج” رئيس مجلس الأمناء، والأعضاء الممثلين في وزير التخطيط “الطاهر الجهيمي” ووزير المالية “أسامة حماد” ووكيليْ وزارتيْ الشؤون الاجتماعية والعمل والتأهيل، واتفقوا خلال هذا الاجتماع على إعادة تنظيم الصندوق ليتمكن من أداء عمله على الوجه الأكمل.

ويعتبر صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي مؤسسة استثمارية تتمتع بالشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة، وأسندت إليه منذ تأسيسه عام 2006 مهام أساسية أهمها إنشاء وتمويل المشاريع ذات القيمة الاستراتيجية للاقتصاد الوطني وتمويل مشاريع حيوية للدولة في قطاعات السياحة والعقارات والصناعة والنفط وغيرها.

الجدير بالذكر أن المجلس الرئاسي كان قد أصدر شهر أبريل من عام 2017 قرارا بتشكيل مجلس إدارة صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي برئاسة “طارق السنوسي حسين”، و”صلاح يوسف عبدالسلام” كمدير عام للصندوق، وعضوية كل من “زهير أحمد محمود” و”رمضان الأرناؤطي” و”نصر امحمد سعيد” و”أحمد العرادي” و”أحمد أبوشعالة”.

مقالات ذات صلة

تحذّير من خروج الوضع الوبائي بطبرق عن السيطرة

“الطقس اليوم”.. متقلب مصحوب برياح جنوبية غربية مثيرة للأتربة

صحيفة العنوان

أمن توكرة تشرع في توزيع قرطاسية مدرسية على أبناء الشهداء