18 C
بنغازي
2024-02-29
أخبار ليبيا

(موسع )تعرف على أهم ماجاء في بيان القيادة العامة للجيش بخصوص التطورات الأخيرة في ليبيا

(موسع )تعرف على أهم ماجاء في بيان القيادة العامة للجيش بخصوص التطورات الأخيرة في ليبيا - 5ea3140c d21b 48c4 bacf

العنوان -بنغازي

أصدرت القيادة العامة للجيش الليبي بيانا حول التطورات الأخيرة بالموانئ النفطية قالت فيه إن قوات الجيش الليبي اتخذت خطوة تسليم الموانئ النفطية للمؤسسة الوطنية للنفط التابعة للحكومة المؤقتة سعيا منها لوقف العبث بمقدرات الليبيين وتجفيف منابع الإرهاب بعدما تأكد لديها تمويل الجماعات الإرهابية من أموال النفط الليبي الذي دفعت من أجله دماءً زكية لتحريره من قبضة العصابات المسلحة أكثر من مرة .

وطالبت القيادة العامة في بيانها بتشكيل لجنة تقصي حقائق مشتركة محلية دولية للتحقيق بمصادر دعم الجماعات الإرهابية التي هاجمت الموانئ النفطية مؤخرا وكيفية إدارة عائدات النفطة خلال الفترة الماضية وعدم صرف مستحقات القوات المسلحة طوال الفترة الماضية .

كما أكدت القيادة العامة في بيانها التزامها واحترامها لكل الاتفاقيات النفطية المبرمة من قبل الدولة الليبية فيما سبق،مطالبة في الوقت ذاته بالالتزام بمخرجات إعلان باريس وبالعملية السياسية وإجراء الانتخابات في موعدها المحدد.

(موسع )تعرف على أهم ماجاء في بيان القيادة العامة للجيش بخصوص التطورات الأخيرة في ليبيا - Screenshot 41 (موسع )تعرف على أهم ماجاء في بيان القيادة العامة للجيش بخصوص التطورات الأخيرة في ليبيا - Screenshot 42