18 C
بنغازي
2024-02-29
الأخبارأخبار ليبيا

مفوضية الانتخابات تطلق برنامجا تدريبيا لتقييم مراكز الاقتراع المخصصة لذوي الإعاقة

مفوضية الانتخابات تطلق برنامجا تدريبيا لتقييم مراكز الاقتراع المخصصة لذوي الإعاقة - 341780561 1872134919814061 330316498868001892 n

العنوان-طرابلس

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، الأحد، عن إطلاقها برنامجًا تدريبيًا حول تقييم مراكز الاقتراع المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة والذي جرى تنظيمه من قبل وحدة دعم الأشخاص ذوي الإعاقة بالمفوضية، بالتنسيق مع إدارة النظم.

ويأتي البرنامج في إطار الاستعدادات للعملية الانتخابية المخطط لها هذا العام، وتنفيذًا لتوصيات اجتماع عضو مجلس المفوضية عبدالحكيم الشعاب مع مديري الإدارات المعنية بالمفوضية خلال الأيام الماضية.

وأشارت المفوضية إلى إن البرنامج التدريبي مقسم إلى ثلاث جلسات على مدى ثلاثة أيام متتالية، ويستهدف تدريب منسقي العمليات ومنسقي التوعية والتواصل بمكاتب الإدارة الانتخابية على آليات تقييم مراكز الاقتراع المسجلة لدى المفوضية، ومدى استعدادها لاستقبال الأشخاص ذوي الإعاقة يوم الاقتراع لضمان جاهزيتها وفق المعايير الدولية المتعارف عليها.

وشهدت الجلسة مداخلات أبرزت بعض المعوقات وضرورة اتخاذ الإجراءات حيالها، وعرضت بعض الدروس المستفادة من الاستحقاقات الانتخابية السابقة، وسبل دعم وحدات الأشخاص ذوي الإعاقة بمكاتب الإدارات الانتخابية في وضع آليات للتقييم.

كما أشارت المفوضية إلى أن فعاليات البرنامج التجريبي أقيمت عبر تقنية زوم بحضور مسؤول وحدة دعم الأشخاص ذوي الإعاقة بالمفوضية ماجدة الكاتب، ومسؤول وحدة دعم الأشخاص ذوي الإعاقة بمكتب الإدارة الانتخابية طرابلس باسم أبوحميده، وحليمة بلحاج عن المنظمة الدولية للنظم الانتخابية (IFES).