15.9 C
بنغازي
2024-02-26
الأخبارأخبار دولية

قصف روسي على مصنع لصناعة الصواريخ قرب كييف

قصف روسي على مصنع لصناعة الصواريخ قرب كييف - PSD العنوان 2022 04 15T160105.645

العنوان

قصفت روسيا مصنعا عسكريا بالقرب من كييف يصنع الصواريخ التي تزعم أوكرانيا أنها استخدمتها لإغراق سفينة القيادة البحرية موسكفا، حيث تعهدت موسكو، اليوم الجمعة، بمزيد من مثل هذه الهجمات.

وأسفر القصف عن إصابة ورشة عمل ومبنى إداري في مصنع فيزار، الواقع بالقرب من مطار جولياني الدولي في كييف، بأضرار بالغة في الضربات الليلية.

وأعلنت روسيا في وقت سابق أنها استخدمت صواريخ بعيدة المدى من طراز كاليبر البحرية لضرب المصنع، الذي تقول شركة تصنيع أسلحة حكومية أوكرانية إنه أنتج صواريخ نبتون.

وقال اندريه سيزوف (47 عاما) وهو صاحب ورشة حطب قريبة، “كانت هناك خمس اصابات. كان موظف في المكتب وتعرض للانفجار من على قدميه”.

وقال إنه يعتقد أن روسيا كانت تنتقم من السفينة الحربية موسكفا، التي قال حاكم منطقة أوديسا بجنوب أوكرانيا، ماكسيم مارشينك، إنها تعرضت لصواريخ نبتون الأوكرانية يوم الأربعاء.

وكان طراد صواريخ موسكفا يقود الجهود البحرية الروسية في الصراع الذي استمر سبعة أسابيع، ولا تزال الظروف المحيطة بغرقها ومصير طاقمها غامضة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الانفجار الذي تعرضت له السفينة كان نتيجة لانفجار ذخيرة وأن الأضرار الناجمة عنه تسببت في “فقدان توازنها” أثناء سحبها إلى الميناء.

ويحاصر الأسطول مدينة ماريوبول الساحلية الجنوبية المحاصرة، حيث يقول المسؤولون الروس إنهم يسيطرون عليها بالكامل.