16.1 C
بنغازي
2024-02-22
الأخبارليبيا

في لقاء مع باثيلي..  اللجنة السياسية بمجلس الدولة تطالب بتحقيق دولي في أسباب انهيار سدود درنة

382755458 625795859737707 4750314935488390607 n في لقاء مع باثيلي..  اللجنة السياسية بمجلس الدولة تطالب بتحقيق دولي في أسباب انهيار سدود درنة

العنوان-طرابلس

جدد المجلس الأعلى للدولة بمطالبته بإجراء تحقيق دولي شامل في أسباب انهيار السدود بمدينة درنة والتي فاقمت أزمة الفيضانات التي اجتاحت المدينة وخلفت آلاف الضحايا ما بين قتيل وجريح ومفقود ونازح في أكبر كارثة تشهدها ليبيا.

والتقت لجنة الشؤون السياسية بالمجلس الأعلى للدولة، أمس السبت، مع الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باثيلي وفريقه السياسي، بمقر المجلس في طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة، اليوم الأحد، إن اللقاء يأتي في إطار مساعي اللجنة للتواصل مع الأطراف المحلية والدولية للتشاور والتعاون والتنسيق بما يخدم المصلحة الوطنية وحلحلة الانسداد السياسي.

وجرى خلال اللقاء استعراض تداعيات الكارثة التي ألَّمت بمدينة درنة وبعض مدن المنطقة الشرقية جراء الفيضانات، والتأكيد على ما جاء في بيان المجلس الأعلى للدولة بخصوص مدينة درنة من المطالبة بتحقيق دولي شامل في أسباب انهيار السدود بالمدينة، إضافة إلى ضرورة الإسراع في توفير الرعاية الصحية اللازمة والاستعانة الدولية في هذا الشأن للتخفيف من وطأة الكارثة.

وعبَّر باثيلي من جانبه خلال اللقاء عن أسفه، لأن التنسيق بين المؤسسات في الشرق والغرب لم يكن على مستوى التضامن غير المسبوق الذي أبداه الليبيون من المناطق كلها تجاه إخوانهم وأخواتهم في درنة، وغيرها من مدن شرق ليبيا التي اجتاحتها الفيضانات، وفق تدوينة نشرها عبر حسابه بمنصة “إكس” مساء أمس السبت.

وشدد باثيلي على ضرورة أن تجتمع السلطات في الشرق والغرب من أجل إجراء تقييم مشترك لحاجات الاستجابة العاجلة وإعادة البناء.