16.8 C
بنغازي
2024-02-25
الأخبارحوادث

فك لغز اختفاء أموال من بطاقات فيزا ومكافحة الجرائم المالية في بنغازي توقع باللص

PSD العنوان 2023 02 25T223925.851 فك لغز اختفاء أموال من بطاقات فيزا ومكافحة الجرائم المالية في بنغازي توقع باللص

العنوان

تمكن، مكتب مكافحة الجرائم المالية، من فك لغز اختفاء أموال من فئة الدولار الأمريكي من بطاقات “فيزا” لعدد من المواطنين في بنغازي، وفق ما ذكرت إدارة البحث الجنائي.

وقالت الإدارة، إن مكتب مكافحة الجرائم المالية أوقع بشخص استولى على مبالغ مالية من فئة الدولار الأمريكي بواسطة الاستيلاء على أرقام سرية لبطاقات مصرفية “فيزا” خاصة بعدد من المواطنين.

وأفادت الإدارة، أن العملية جاءت بعد تقدم أحد المصارف العاملة بمدينة بنغازي ببلاغ لدى مكتب مكافحة الجرائم المالية عقب شكاوى عدد من المواطنين لإدارة المصرف تفيد بفقدانهم مبالغ مالية من فئة الدولار من بطاقاتهم المصرفية الخاصة بـالنقد الأجنبي (10000 دولار).

وأضافت، أنه بناء على ذلك باشر المكتب في فك لغز اختفاء تلك الأموال، وذلك بعد فتح محضر رسمي في الواقعة وإطلاق عملية التحقيق.

استدراج المتهم

وقالت، إن المكتب بدأ تحقيقاته بمخاطبة الشركة الدولية المسؤولة عن خدمات “الفيزا” عن طريق إدارة المصرف، والتي حددت الإيميلات التي تم عبرها خصم تلك القيم المالية من تلك البطاقات، إضافة للبضائع التي تم شرائها بتلك القيم وأسم شركة الشحن التي وردت تلك البضائع إلى ليبيا.

وتابعت، أنه تم استدعاء القائمين على شركة الشحن والتحصل منهم على أسم المستفيد الذي ورد تلك البضائع عبر شركة الشحن تلك.

وقالت الإدارة، “بعد تجميع خيوط الواقعة استدرج المحققون المتهم ذاك عبر التواصل معه لشراء إحدى تلك البضائع وهو عبارة عن هاتف نقال عرضه للبيع عبر الانترنت كان قد اشتراه عبر خصم قيمة مالية من أحد تلك البطاقات، التي استولي على رقمها السري وشحنه عبر شركة الشحن تلك”.

وأضافت، “بعد الإيقاع به وخلال الاستدلال معه اعترف المتهم بما نسب إليه وسرد الطريقة التي تحصل بها على الأرقام السرية للبطاقات المصرفية”.

وقالت إدارة البحث الجنائي، “تم إيداعه في الحجز القانوني الذي تم منه ترحيله إلى النيابة العامة مع بعض البضائع التي وجدت بحوزته قبل أن يتصرف فيها ويبيعها”.

أخبار ذات صلة

بنغازي.. ضبط تشكيل عصابي يمتهن الاتجار بالممنوعات بمساعدة فتاة

الصديق الورفلي 2

أمن بنغازي: ضبط شخصين يهربان البنزين من بنغازي وبيعه في الكفرة 

Osama Al

شرطة المدينة تضبط مروجًا للمخدرات وحبوب الهلوسة بشارع عبد المنعم رياض 

Osama Al