16.1 C
بنغازي
2024-02-23
الأخبارأخبار ليبيا

حماد: التبو جزء لا يتجزأ من الأمة الليبية ومكون من مكوناتها الاجتماعية والجغرافية 

PSD العنوان 47 حماد: التبو جزء لا يتجزأ من الأمة الليبية ومكون من مكوناتها الاجتماعية والجغرافية 

العنوان 

أكد رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، أن قبائل التبو هي جزء لا يتجزأ من الأمة الليبية ومكون من مكوناتها الاجتماعية والجغرافية. 

وأضاف حماد خلال لقائه وفدا من مشايخ وأعيان وحكماء قبائل التبو بمدن ومناطق الجنوب الغربي والشرقي أن الحكومة الليبية فور منحها الثقة من مجلس النواب ومباشرتها لأعمالها أولت اهتماما كبيرا للمدن والمناطق في الجنوب الغربي والجنوب الشرقي. 

وأوضح رئيس الحكومة أنه أصر على الذهاب إلى أقصى الجنوب الشرقي وتحديدا مدينة ربيانة للوقوف على الاحتياجات الضرورية وتم البدء في بعض المشاريع الأساسية والضرورية بالمدينة. 

وأفاد أن الحكومة تعتزم وضع كل المدن الليبية ومنها مدن ومناطق قبائل التبو في خططها التنموية الشاملة، خاصة وأنها عانت من التهميش والإهمال لفترات طويلة سابقا. 

ومن جانبهم أكد تأييدهم للحكومة، ومجلس النواب، بالإضافة إلى شكرهم القيادة العامة للقوات المسلحة بقيادة القائد العام للقوات المسلحة المشير أركان حرب خليفة حفتر، على الجهود الحقيقية التي قامت وتقوم بها القوات المسلحة الليبية في حفظ الأمن والاستقرار، وتقديم الخدمات المختلفة في مناطق الجنوب الليبي. 

ودعا الوفد رئيس مجلس الوزراء، لزيارة مدن (القطرون- أوباري- مرزق- أم الأرانب- سبها – زويلة- تاجرهي )، والاطلاع عن كثب والوقوف على الاحتياجات وتوفيرها.