16.9 C
بنغازي
2024-02-29
الأخبارأخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة - طقس 2

العنوان-طرابلس

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم السبت، أن يؤثر منخفض جوي صحراوي على مناطق غرب البلاد، وذلك مع هبوب رياح نشطة إلى قوية أحيانًا، مثيرة للأتربة والغبار، مع تكاثر للسحب بداية من غد الأحد، قد يتخللها سقوط أمطار متفرقة.

وبحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز فإن المنخفض الجوي الصحراوي قادم من جنوب الجزائر ويتحرك باتجاه مناطق غرب ليبيا مصحوبًا برياح جنوبية شرقية نشطة إلى قوية أحيانا من مساء اليوم على مناطق الجنوب ويشمل مناطق الشمال غدا الأحد.

وتوقع المركز أن تكون الرياح مثيرة للأتربة والغبار مما يتسبب في هبوط الرؤية الافقية، فيما تتكاثر السحب غدا على مناطق غرب ليبيا، وقد يتخللها سقوط أمطار متفرقة.

والسماء في راس أجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة تكون صافية إلى قليلة السحب تتكاثر يوم الغد، قد يتخللها سقوط أمطار متفرقة.

والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط من مساء اليوم على أغلب المناطق مثيرة للأتربة والغبار، مما تسبب هبوط الرؤية الأفقية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 20 و24 درجة.

بينما في الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد تكون السماء قليلة السحب، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 17 و22 درجة، ولا تتجاوز 14 درجة على مناطق الجبل الأخضر.

وفي الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر يوم الغد على أغلب المناطق.

أما الرياح تكون جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال على بعض المناطق، مما تسبب هبوط الرؤية الأفقية.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 30 و35 درجة، ولا تتجاوز 24 درجة على الجفرة.

بينما في الواحات – السرير- تازربو – الكفرة تكون حالة السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 22 و27 درجة على أغلب المناطق.