16.1 C
بنغازي
2024-02-22
الأخبارأخبار ليبيا

بلدية بنغازي تُدشن مشروع المُخطط العام والتوسعات لحاضرة بنغازي

350339961 650892520417908 4074165083522207592 n بلدية بنغازي تُدشن مشروع المُخطط العام والتوسعات لحاضرة بنغازي

العنوان-بنغازي

استعرض عدد من المسؤولين في بنغازي مُجسما ثُلاثي الأبعاد للمُخطط العام والتوسعات لحاضرة بنغازي.

وحسب بيان صادر عن بلدية بنغازي، فقد جرى عرض تفاصيل المُخطط العام الذي يستهدف تحديث وتطوير مُخطط بنغازي الحضري، ومن المتوقع أن تكون له نتائج إيجابية كثيرة، أهمها التخطيط الحضري، وربط القنوات المائية، وزيادة المساحات الخضراء، والعمل على إيجاد بيئة مُستدامة.

وحضر العرض قائد لواء طارق بن زياد، التابع للقوات المسلحة، العميد صدام خليفة حفتر، ورئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي الصقر بوجواري.

كما شارك في الفعالية مدير عام صندوق إعمار بنغازي – درنة المهندس علي الأوجلي، ومدير إدارة المشروعات بالبلدية المهندس أسامة الكزة، ومدير شركة “ليد” اليونانية للاستشارات الهندسية كاناكس ماندلوس.

ومن المقرر إقامة مشروعات البنية التحتية وفق المعايير والمواصفات الفنية المعتمدة، وتهذيب العشوائيات السكنية، بحيث تُصبح أحياء سكنية تتوافر فيها الخدمات جميعها بمُختلف مجالات البنية التحتية، من شبكات الصرف الصحي والمياه والكهرباء والطرق والنقل العام والبحيرات والقنوات المائية والمرافق الخدمية، بما في ذلك المؤسسات التعليمية والصحية والرياضية والخدمية المختلفة، واعتماد المعايير التخطيطية والمواصفات الفنية في مختلف الأحياء السكنية والشوارع والمرافق العامة في مدينة بنغازي.