16.1 C
بنغازي
2024-02-27
الأخبارأخبار دولية

الولايات المتحدة تعلن وصول مواطنين أمريكيين ومن دول أخرى إلى بورتسودان لإجلائهم إلى السعودية

الولايات المتحدة تعلن وصول مواطنين أمريكيين ومن دول أخرى إلى بورتسودان لإجلائهم إلى السعودية - PSD العنوان 17 2

العنوان

أعلنت واشنطن، اليوم السبت، وصول قافلة نظمتها الحكومة الأمريكية تحمل مواطنين أمريكيين وموظفين محليين ومواطنين من دول حليفة وشريكة إلى بورتسودان.

وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان، إن الحكومة تساعد المواطنين الأمريكيين وغيرهم من المؤهلين للسفر إلى جدة بالمملكة العربية السعودية حيث يتم وضع موظفين أمريكيين إضافيين للمساعدة في الخدمات القنصلية وخدمات الطوارئ.

وأضافت، أن هذا العمل يعتمد على العمل الذي قامت به حكومة الولايات المتحدة هذا الأسبوع لتسهيل مغادرة دبلوماسييها عن طريق المغادرة بمساعدة الجيش، ومئات المواطنين الأمريكيين الآخرين عن طريق القوافل البرية والرحلات الجوية على متن الطائرات الشريكة والبحر.

وقالت، إن المئات من المواطنين الأمريكيين والمقيمين الدائمين الشرعيين السودان غادروا من خلال هذه الخيارات التي يسرتها الحكومة الأمريكية.

وذكرت الخارجية، أن الحكومة الأمريكية بذلت جهودًا مكثفة للاتصال بالمواطنين الأمريكيين في السودان وتمكين مغادرة أولئك الذين يرغبون في المغادرة.

وقالت إنها أرسلت رسائل إلى كل مواطن أمريكي في السودان تواصل معنا خلال الأزمة وقدمنا تعليمات محددة حول الانضمام إلى هذه القافلة إلى أولئك الذين كانوا مهتمين بالمغادرة عبر الطريق البري.

وأضافت، “نشجع المواطنين الأمريكيين الذين يرغبون في مغادرة السودان ولكنهم اختاروا عدم المشاركة في هذه القافلة على الاتصال بوزارة الخارجية باستخدام نموذج تلقي الأزمة على موقعنا”.

وقالت، إن المفاوضات المكثفة التي أجرتها الولايات المتحدة بدعم من شركائنا الإقليميين والدوليين أدت إلى تمكين الظروف الأمنية التي سمحت بمغادرة الآلاف من المواطنين الأجانب والأمريكيين، بما في ذلك من خلال عملية اليوم.

ودعت الخارجية الأمريكية القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إلى إنهاء القتال الذي يعرض المدنيين للخطر، مكررة تحذيرها للمواطنين الأمريكيين بعدم السفر إلى السودان.

أخبار ذات صلة

المنفي يستقبل البرهان لدى وصوله إلى طرابلس

فاتح الخشمي

المؤسسة الوطنية للنفط تنفي دعمها لأحد أطراف الصراع في السودان عن طريق مصفاة السرير

الدبيبة يثني على دور السعودية في إجلاء الرعايا الليبيين من السودان