16.1 C
بنغازي
2024-03-01
الأخبارأخبار ليبيا

النيابة العامة تأمر بحبس سفيرة ليبيا لدى بلجيكا احتياطيا على ذمة التحقيق في واقعات فساد مالي

النيابة العامة تأمر بحبس سفيرة ليبيا لدى بلجيكا احتياطيا على ذمة التحقيق في واقعات فساد مالي - PSDالعنوان 26

العنوان

أمرت، النيابة العامة بحبس رئيسة البعثة السياسية لدولة ليبيا لدى مملكة بلجيكا ودوقيّة لوكسمبورغ الكبرى، أمل الجراري، احتياطيًا على ذمة التحقيق، في واقعات إساءة العمل الإداري والمالي.

وقال مكتب النائب العام، اليوم الثلاثاء، إن النيابة العامة تُجري تدابير قضائية حول سلوكات مؤثَّـمَة، منسوبة إلى رئيسة البعثة السياسية لدولة ليبيا لدى مملكة بلجيكا ودوقيّة لوكسمبورغ الكبرى.

وأضاف، أن المحامي العام، بمكتب النائب العام، تصدَّى لواقعات إساءة العمل الإداري والمالي، المنسوبة إلى مسؤولة البعثة لدى الدولة المعتمد لديها.

وقال إنّه استقرَّ، لدى المحقق، وجاهة أدلة إثبات مخالفتها للفروض المسلكيَّة؛ بتعمُّدها الإسهام في ارتكاب واقعة تحقيق منافع مادية غير مشروعة؛ والاستيلاء بدون وجه حق على مال عام، والتسبُّب في إلحاق ضرر بالمصلحة العامة.

وأضاف، أن بفراغ المحقق من إجراء استجواب المسؤولة واتهامها؛ أمر بحبسها احتياطياً على ذمة التحقيق؛ ومضى في استقصاء بقية الظروف الملابسة للواقعة.

وأثار تسريب صوتي منسوب الجراري، طلبت فيه تحويل مبلغ 200 ألف دولار إلى حسابها الخاص من مخصّصات علاج المرضى، جدلا واسعا، وسط مطالبات بفتح تحقيق ضدها بشبهة اختلاس المال العام.

 

أخبار ذات صلة

النيابة تحبس مدير شركة النقل البحري احتياطيا بتهمة الكسب المالي غير المشروع

فاتح الخشمي

مكتب الصور: النيابة العامة أمرت بضبط وإحضار مرتكبي “مجزرة أبوسليم”

حبس مصرفي بتهمة اختلاس أكثر من 7 ملايين دينار ليبي