17.7 C
بنغازي
2024-02-22
الأخبارمال وأعمال

النفط ينخفض مع تجاهل الأسواق لتوترات العرض

PSDالعنوان 10 1 النفط ينخفض مع تجاهل الأسواق لتوترات العرض

العنوان

غيرت أسعار النفط مسارها، اليوم الأربعاء، بعد أن ارتفعت أكثر من واحد بالمئة في الجلسة السابقة، بدعم من صعود الدولار ومع تجاهل المستثمرين المخاوف الناجمة عن تخفيضات الإمدادات من السعودية وروسيا.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 67 سنتا إلى 89.37 دولار للبرميل. وجرى تداول العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي عند 86.05 دولاراً للبرميل، بانخفاض 64 سنتاً أيضاً.

ومقابل سلة عملات، وصل الدولار إلى 104.75، وهو مستوى غير بعيد عن أعلى مستوى في ستة أشهر البالغ 104.90 الذي لامسه أثناء الليل.

ومن الممكن أن يؤثر ارتفاع الدولار على الطلب على النفط من خلال جعل الوقود أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وفي انعكاس للمخاوف المتعلقة بالإمدادات على المدى القريب، تم تداول العقود الآجلة لخام برنت للشهر أقرب استحقاق بالقرب من أعلى مستوياتها في 9 أشهر عند 4.13 دولار للبرميل فوق الأسعار في ستة أشهر.

وبالنسبة للعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، اتسع الفارق بين عقد الشهر الأول وعقد الستة أشهر إلى ما يصل إلى 4.88 دولار للبرميل اليوم الأربعاء، ويحوم أيضًا بالقرب من أعلى مستوياته في تسعة أشهر.

ومددت السعودية وروسيا يوم الثلاثاء تخفيضاتهما الطوعية للنفط حتى نهاية العام، حيث وصلت الأولى إلى مليون برميل يوميًا والثانية بمقدار 300 ألف برميل يوميا.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى خفض أبريل الذي اتفق عليه العديد من منتجي أوبك+ والمستمر حتى نهاية عام 2024.

أخبار ذات صلة

تراجع النفط بفعل بيانات صينية ضعيفة لكنه يتجه لتحقيق أول مكسب شهري منذ سبتمبر

النفط يتراجع مع تأثير الرياح الاقتصادية المعاكسة على توقعات الطلب

النفط يقفز بأكثر من 2% وسط هجمات على سفن البحر الأحمر