16.1 C
بنغازي
2024-02-27
الأخبارأخبار دولية

الموافقة على هدنة في السودان لـ 24 ساعة

الموافقة على هدنة في السودان لـ 24 ساعة - PSD العنوان 17

العنوان

أكد قائد القوات المسلحة السودانية، عبدالفتاح البرهان، الثلاثاء، أن الجيش السوداني سيلتزم بوقف إطلاق النار المقترح من قوى دولية ابتداء من الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي، لمدة 24 ساعة، وفق ما ذكرت الـ” سي إن إن”.

وقال البرهان: “لم نتفق على وقت البدء، لكننا بالتأكيد سنلتزم بمقترح الآلية الثلاثية بأن تمتد (الهدنة) لمدة 24 ساعة، ابتداءً من الساعة 6 مساءً اليوم”.

وكانت قوات الدعم السريع قد أعلنت في وقت سابق الموافقة على وقف إطلاق النار لمدة 24 ساعة واتهمت الجيش السوداني بخرق الهدنة.

وقال، قائد قوات الدعم السودانية، محمد حمدان دقلو، اليوم الثلاثاء، موافقته على الدخول في هدنة لـ 24 ساعة، بعد محادثة مع وزيرة الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، والتواصل من قبل الدول الصديقة الأخرى التي تطالب بالمثل بوقف إطلاق النار المؤقت.

وقالت قوات الدعم السريع، إنّه بناءً على الاتصال المباشر مع انتوني بلينكن وزير الخارجية الأميركي وجهود الدول الشقيقة والصديقة التي أجرت اتصالات مماثلة دعتنا خلالها إلى وقف مؤقت لإطلاق النار من أجل فتح مسارات آمنة لعبور المدنيين، وإخلاء الجرحى، نعلن من جانبنا الموافقة على الهدنة المقترحة لمدة 24 ساعة.

وأضافت، في بيان، نؤكد التزام قواتنا بالتوجيهات التي صدرت في هذا الصدد اعتبارًا من فجر أمس.

أخبار ذات صلة

الملفات الإقليمية المشتركة بين ليبيا والسودان على طاولة الدبيبة والبرهان

الصديق الورفلي 2

المنفي: نؤيد جميع المبادرات الداعية لتحقيق السلام في السودان

فاتح الخشمي

برنامج الأغذية العالمي: أكثر من 95 % من السودانيين لا يمكنهم تأمين وجبة كاملة يوميا

الصديق الورفلي 2