18.6 C
بنغازي
2024-02-25
الأخبارأخبار ليبيا

أمطار متفرقة تشهدها مناطق الشمال الشرقي

0 4 e1643095144750 أمطار متفرقة تشهدها مناطق الشمال الشرقي

العنوان-طرابلس

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية أن الأجواء الباردة تبقى على معظم مناطق الشمال، مع سقوط أمطار متفرقة على الشمال الشرقي، خصوصا على مرتفعات الجبل الأخضر.

وبحسب نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، الأربعاء، تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 7 و15 درجة مئوية على جميع المناطق.

تكون السماء في رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة – جبل نفوسة مغطاة بشكل جزئي إلى كلي بالسحب، مع احتمال ظهور شبورة مائية على المناطق الساحلية، وتكون الضباب على المرتفعات الجبلية، والرياح شمالية غربية إلى غربية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 07 و13 درجة مئوية، وتصل إلى ما دون الصفر المئوي على المناطق الجلية والصحراوية.

أما مناطق  الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات – مرادة تشهد سقوط أمطار متفرقة من أجدابيا إلى أقصى الساحل الشرقي، مع احتمال ظهور شبورة مائية على المناطق الساحلية، وتكون الضباب على المرتفعات الجبلية، والرياح شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة على بعض المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 10 و13 درجة مئوية، ولا تتجاوز ثماني درجات مئوية على المرتفعات الجبلية.

بينما في الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 11 و15 درجة مئوية.

أما في الكفرة – السرير- تازربو تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 12 و15 درجة مئوية.