أخبار ليبياالأخبار

وثيقة تثبت تورط طيران النفط في نقل جرحى المليشيات بطرابلس

طرابلس-العنوان

حصلت صحيفة العنوان، اليوم الجمعة، على وثيقتين تشيران إلى تورط طيران النفط التابع للمؤسسة الوطنية للنفط، في نقل جرحى المليشيات المسلحة الذين سقطوا في المواجهات ضد القوات المسلحة أثناء عملية تحرير العاصمة طرابلس.

الوثيقة الأولى، عبارة عن كتاب موجه من مدير مكتب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، المهندس يوسف المبروك، إلى رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، وذلك بتاريخ 11 أبريل 2019.

ويفيد الكتاب بتكليف رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، شركة طيران النفط بتنفيذ رحلات لنقل الجرحى وتسفيرهم للعلاج بالخارج.

وجاء في الكتاب، “إلى السيد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط. إشارة إلى كتاب مدير عام مركز الطب الميداني والدعم رقم 46/2019 المؤرخ في 10 أبريل 2019م بشأن الأحداث التي تشهدها مناطق جنوب وغرب مدينة طرابلس والتي ترتب عنها العديد من الجرحى، ونظرًا لوجود إشكالية بتسفير الجرحى إلى الخارج وذلك لقلة طائرات النقل، وهو واضح بذاته. نفيدكم بأن تعليمات رئيس المجلس الرئاسي تقضي بتكليف شركة طيران النفط بتنفيذ كافة الرحلات المطلوبة لنقل الجرحى وإعطاء الأولوية في تنفيذ مهامها لتسفير الجرحى إلى الخارج”.

والوثيقة الثانية، المؤرخة بتاريخ 16 أبريل 2019 وهي عبارة عن إحالة موجهة من مدير مكتب شؤون مجلس الإدارة بالمؤسسة، أنيس محمد الفساطوي، إلى مدير عام شركة طيران النفط.

وورد في الوثيقة، ” إلى مدير عام شركة طيران النفط. كُلفت أن أحيل كتاب مدير مكتب رئيس المجلس الرئاسي رقم (1319) المؤرخ في 11 أبريل 2019م. وهو واضح بذاته”.

وغالبًا ما صرح رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، حول وقوف المؤسسة الوطنية للنفط بعيدًا عن التجاذبات السياسية والتزامها بمبدأ الحيادية والتركيز على مهمتها الأساسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق